كيفية حل مشكلة لا تتوفر سعة تخزين كافية في الاندرويد ؟ 

كيفية حل مشكلة لا تتوفر سعة تخزين كافية في الاندرويد ؟  تمت الإجابه عنه

كثير ما تواجهنى مشكله لا تتوفر سعة تخزين كافية في الاندرويد ، حيث ان هاتفى لا يحتوى ذاكره خارجيه فما العمل ؟

أجابة السؤال

1- امسح ذاكرة التخزين المؤقت في متجر Google Play

الخطوات الأولى لحل هذه المشكلة هي حذف ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر Google Play  ويمكنك اتباعها لكي تتمكن من توفر مساحة وهي كالتالي:

  • ستذهب إلى إعدادات الهاتف، ثم انتقل إلى ثم ابدأ البحث لمتجر Google Play Store Google Play Store ثم اختر مساحة التخزين. بعد هذه الخطوة.
  • ستضغط على زر مسح ذاكرة التخزين المؤقت، وبعد حذفها انقر على زر مسح البيانات.
  • ثم تعود إلى قائمة التطبيقات وتكرر نفس الخطوات السابقة مع كل من خدمات Google Play وأيضًا مع تطبيق Google Play Services for Instant Apps .
  • وبذلك ستنتهي من الجزء الأكبر ويفضل بعد هذه الخطوات إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى وأنت ستجد بنفسك  أن المشكلة قد تم حلها.

2 - تطبيق Cache Cleaner

الآن في حال أكملت الخطوات المذكورة في السطور السابقة ، فمن الأفضل تنزيل هذا التطبيق واستخدامه على الفور لأنه سيوفر لك مساحة كبيرة على هاتفك بعد تثبيته وتشغيله.
حيث أن هذا الطبيق سيبدأ  على الفورً في مسح ملفات ذاكرة التخزين المؤقت لجميع التطبيقات على الهاتف، ثم يعرضها لك ويظهر المساحة الإجمالية لتلك التطبيقات.
وفي معظم الحالات ستكون هذه المساحة كبيرة جدًا منذ أن كنت في هاتفي حوالي 210 ميجا بايت.
يمكنك تحديد التطبيقات التي تريد حذف ذاكرة التخزين المؤقتة الخاصة بها أو تحديدها  جميعها والضغط على الزر مسح.
ويساعدك ذلك في وتوفر مساحة كبيرة على هاتفك، ويمكنك أيضًا مسح البيانات التي تم العثور عليها في الخيار الثاني لتحسين أفضل.
وفي النهاية ستكون هذه الخطوات السابقة هي الحل النهائي لمشكلة عدم وجود مساحة تخزين كافية، لذلك كل ماعليك فعله هو القيام بتنزيل التطبيقات وإذا استمرت المشكلة معك، فسيكون هذا هو الحل الأفضل لك، أعد ضبط المصنع للهاتف وسيتم القضاء على المشكلة.