هارد ديسك خارجي USB داخل Enclosure سعته 500 جيجا ماركة I-Omega

هارد ديسك خارجي USB داخل Enclosure سعته 500 جيجا ماركة I-Omega تمت الإجابه عنه

لدي هارد ديسك خارجي USB داخل Enclosure سعته 500 جيجا ماركة I-Omega وله أدابتور باور خارجي يغذيه

عليه ملفات خاصة جداً بأسرتي (أرشيف الصور الخاصة لرحلة العمر مع زوجتي وأولادي) .
منذ أسبوعين للأسف ظهرت عليه أعراض المرض من بطئ وعدم إمكانية الوصول للمفات طبيعياً كما كان وذلك أثناء التشغيل من خلال جهاز اللاب الموصول عليه.
فقمت بعمل Scan له من خلال برنامج HDD Regenerator فعثر البرنامج علي عدد يفوق الــ 200 Bad sector وقام بإصلاحها أو عزلها وعمل الهارد جيداً بعدها بمعني أن السيستم يراه ويقرأه ويمكنني الوصول للمجلدات والملفات عليه بكل يسر.
فجأه وبدون مقدمات منذ أيام قمت بتشغيل اللاب فلم أجد الهارد ظاهراً عليه كأحد وسائط التخزين الخارجية الملحفة … قمت بإطفاء الهارد من زر الباور الموجود بوحدة الــ Enclosure وأعدت تشغيلها ولم يحدث جديد السيستم يشعر به كتوصيل بأن يصدر صوت التعريف بتوصيل جهاز طرفي ملحق ولكن الهارد لا يظهر له أثر ولا يمكنني الوصول إليه من خلال الــ Windows Explorer!
من خلال Administrative Tools دخلت علي Desk Management وجدت الهارد موجود وعليه علامه حمراء وسعته زيرو كيلوبايت .. خاولت أن أعمل له Initialize Desk أو Restore MBR لإستعادة الــ Master Boot Records بلا فائدة .. حاولت بمعظم البرامج المتفدمة لتهيئة الهاردات وأستعادة الملفات أو الــ Partition Table والــ MBR وأيضاً بلا فائدة فيبدو والعلم عند الله ثم عندكم أن أول Sector والذي يحمل بيانات الــ MBR والــ Partition Table قد تضرر.
فكرت أن أخرج الهارد من الــ Enclosure وأوصله علي أي PC سواءاً كــ SATA أو IDE ولكني تراجعت عن هذه الفكرة عندما علمت من أحد الأصدقاء بشركتكم الموقرة و[نكم تفضلون وتنصحون بعدم “اللعب” أو العبث في أو مع الهاردات فربما يعقد هذا فرص إستعادة البيانات منها أو إعادتها للحياة إذا كانت لها فرص في النجاة والحياة مرة أخري.
أرجو التكرم بالتواصل إذا كانت هنالك حلول لحالة هذا الهارد لدي سيادتكم
وتقضلوا بقبول وافر التحية والتقدير

أجابة السؤال

نعقد ان المشكله في ال  هارد ديسك خارجي USB الان فى احد رؤؤس القراءه الخاصه بالهارد ديسك

ربما احدهم ضعيف . ننصح حضرتك بوقف المحاولات فورا لان الامر سيزاد سوء . الحاله الان ليست مجرد ( افعلها بنفسك ) DIY .  الامر الان يحتاج الى مختصين

للمزيد عن نفس المشكله  من هنا